Archive for the ‘Uncategorized’ Category

(1) غريفيت يقول في إحاطته لمجلس الأمن أنه قضى سبعة أشهر من المناقشات المكثّفة..   Leave a comment

(1)
غريفيت يقول في إحاطته لمجلس الأمن أنه قضى سبعة أشهر من المناقشات المكثّفة..

ونحن نجيب: النتائج صفرية، والأصفار كبيرة، وأكبر من أن تتسع لها اليمن والجوار..

لا شيء تحقق، ولا على أي مستوى، بل أن ما تفعلوه في الحقيقة هو الحرص على إدامة الحرب، وتطويل مدتها إلى أقصى مدى ممكن، وإيهام الرأي العام في الداخل والخارج أنكم بصدد عملية سياسية جارية، والحقيقة إن الحرب هي الجارية والمستمرة والكلفة الإنسانية والإقتصادية التي يدفعها الوطن والمواطن باهظة ومستمرة..

أقرأ باقي الموضوع »

Advertisements

الفساد في الحديدة (1)   Leave a comment

الفساد في الحديدة
(1)
مكتب الأراضي بمحافظة الحديدة، أقدم على بيع “5” مواقع خدمات ومرافق عامه في مدينة الحديدة، تبلغ مساحتها (١٤،٨٨١.٣) متر مربع.

و المرافق التي تم بيعها ذات قيمة عالية، في حين أنها بيعت بأرخص الاثمان من قبل المكتب، و بالمخالفة للقانون. أقرأ باقي الموضوع »

للإفلات من تبعات قانونية مرتبطة بقضايا فساد تمكين شركة توتال من استئناف عملها في تصدير الغاز المسال   Leave a comment

للإفلات من تبعات قانونية مرتبطة بقضايا فساد
تمكين شركة توتال من استئناف عملها في تصدير الغاز المسال

عودتها لتشغيل المشروع يحملها أعباء و تبعات مالية و قانونية كبيرة وفق ما تنص عليه قوانين شركات النفط الدولية، بعد اتخاذ قرار إيقاف التشغيل من طرف واحد ثم إعادة التشغيل في ظروف الحرب التي أصبحت اليوم، و بعد أربعة أعوام أشد ضراوة و مأساة عما بدأت عليه حين أوقفت الشركة تشغيل الموقع من طرف واحد يومها بعد 3 أسابيع فقط من بداية الحرب.

يمنات – خاص:

قال مراقبون و خبراء في مجال النفط و الغاز أن هناك مؤشرات متطابقة تؤكد أن أمراء حرب و تجار أزمات يقفون خلف الأزمة الاقتصادية المفاجئة في اليمن. أقرأ باقي الموضوع »

للاحتلال السعودي الإماراتي برع ياستعمار من أرض الأحرار برع.. الشعب الذي طرد بريطانيا قادر أن يطرد وكلائها..   Leave a comment

للاحتلال السعودي الإماراتي
برع ياستعمار من أرض الأحرار برع..
الشعب الذي طرد بريطانيا قادر أن يطرد وكلائها..
شعب الجنوب ينتفض ضد التحالف وضد الغلاء .. ضد السلطات المرتهنة واحتجاجا على تدهور قيمة الريال وذلك لليوم الرابع على التوالي..

فيديو

أقرأ باقي الموضوع »

الانحياز لقضايا الوطن، و وضع أساس اخلاقي لمواقفك السياسية وللقضايا العادلة التي تعتقد وتعمل من أجلها، ليس حيادا على الاطلاق وليس غرقا في السلبية، بل هي وعيا وممارسة من صميم حقك السياسي والأخلاقي، غير أن الأطراف المتحاربة والمتخندقة على الضفتين، كل منهما تريد أن تجرك أو تقطرك إلى خندقها الموحل بالموت والدم ، لتحارب معها بجهل وعمى وقطيعية..   Leave a comment

الانحياز لقضايا الوطن، و وضع أساس اخلاقي لمواقفك السياسية وللقضايا العادلة التي تعتقد وتعمل من أجلها، ليس حيادا على الاطلاق وليس غرقا في السلبية، بل هي وعيا وممارسة من صميم حقك السياسي والأخلاقي، غير أن الأطراف المتحاربة والمتخندقة على الضفتين، كل منهما تريد أن تجرك أو تقطرك إلى خندقها الموحل بالموت والدم ، لتحارب معها بجهل وعمى وقطيعية..

أقرأ باقي الموضوع »

من فساد سلطتي صنعاء وعدن (12)   Leave a comment

من فساد سلطتي صنعاء وعدن
(12)
شركة كمران شركة وطنية تأسست عام 1963، يستفيد منها حوالي 1400 موظف يمني، ويساهم القطاع العام بأعلى نسبة فيها.. والسؤال لمصلحة من يتم تدميرها؟!

شركة كمران ضحية مؤامرة، تمت لصالح الفساد والفاسدين، ولصالح أباطرة تهريب السجائر..

ظلت كمية التبغ المحتجزة في ميناء عدن لعدة شهور يأكلها التلف، فيما سجائر شملان وغيرها من السجائر المهربة التابعة لأباطرة التهريب تمر من ميناء عدن بحفظ وسلام ودون دفع ريالا واحدا للخزينة العامة..

في اطار الممارسات والفساد الذي طال شركة كمران وشحنة التبع المستوردة يقول أحمد سعيد الوافي الذي كان يتابع هذه القضية ويتواصل بشأنها:

“توضح المعلومات التي حصلت عليها إن الميتمي وهو قريب من الوزير يقوم بالتفاوض لعقد صفقة عموله بالدولارات لإقناع رئيس الحكومة لعمل الافراج عن البضاعة قبل تلفها وتصل هذه المبالغ إلى رقم (650 الف دولار) كعموله. و الميتمي لم يكن وحده من يسعى وراء ذلك، بل ضمن لوبي جذروه في صنعاء وعدن والرياض”

لمزيد من التوضيح تجدوه على الروابط في التعليقات الأول والثاني..

أقرأ باقي الموضوع »

الدول تضع استراتيجيات لها وخطط لمدة مائة عام قادمة .. ونحن على منوال المثل القائل : “نتغدي به قبل أن يتعشى فينا”..   Leave a comment

الدول تضع استراتيجيات لها وخطط لمدة مائة عام قادمة ..
ونحن على منوال المثل القائل : “نتغدي به قبل أن يتعشى فينا”..

هيفاء مالك:
اليابان تخطط لبناء اضخم مبنى في التاريخ
ارتفاعه 4 كيلو وعرضه 6 كيلو به 800 طابق
سيسكنه. قرابة مليون شخص، متوفر بداخله كل الخدمات والتسهيلات (مولات تسوق، مرافق صحية، ومستشفيات، دور عبادة، مرافق رياضية، مهبط لأكثر من طائرة هليكوبتر خاصة، مرافق تربوية وتعليمية (رياض أطفال، مدارس، جامعات، …) سينتهي بناؤه حسب المخطط في 2040م..

المهم.. ماعلينا منهم.. ذولا كفار.. نرجع لموضوعنا
..
انت زيدي ام شافعي
😃 😃

اعجبني أقرأ باقي الموضوع »

%d مدونون معجبون بهذه: