Archive for the ‘مقالات’ Category

مستعد أن اعتصم معكم ولكن بشرط من أجل مرتبات الناس   Leave a comment

زملائي الأعزاء أعضاء مجلس نواب صنعاء
اسمحوا لي ان اوضح لكم حقيقة موقفي وهو أولا واخيرا يأتي من قناعاتي ومبادئي التي هي راسخة الإيمان ومن مسؤليتي الاخلاقية والوطنية ومسؤليتي القانونية أولا كإنسان وثانيا كنائب في البرلمان وهي كالتالي:

– أولا: ان كوني كعضو في البرلمان تعني أني لا امثل نفسي.فمسمى “نائب” هي تعني أني نائب عن الشعب وليس نائب عن نفسي فلا يمكن أن ينوب الإنسان نفسه.
ومن هذا المنطلق فإن الإعتصام اليوم داخل البرلمان من أجل حقوقنا المادية في وقت يعيش الناس بلا مرتبات منذ سنوات وهم في احلك واقسى الظروف دون ان يكون لنا موقف من ذلك فإن هذا يتناقض تناقضا صارخا مع تلك القناعات والمباديء والمسؤلية الاخلاقية والقانونية لعضويتي في البرلمان التي أؤمن بها ويتوجب أن ألتزم بها. أقرأ باقي الموضوع »

تأمل وأسئلة   Leave a comment

أحمد سيف حاشد
عدن الغد

لا أدري كيف كان مجيئي إلى هذا العالم الصاخب بالجلبة والضوضاء! المزدحم والمحتدم بالصراع والغضب والجنون.. المليء بالقتل والمظالم والبشاعات.. عالم يُنحر فيه حق الحياة باسم الحياة، وتُصلب فيه العدالة باسم العدالة، وتغيب عنه المساواة في تكافؤ الفرص حد العدم أغلب الأحيان!!

جبابرة وطغاة حكموا العالم ولا زالوا، بصيغة أو بأخرى يحكمونه إلى اليوم .. بنوا مجدهم الذي يتغنون به، على حساب دماء الشعوب المنهوبة، واستباحه كرامة الإنسان، وجوعه ووجعه وتبديد أحلامه ورجائه.. أقرأ باقي الموضوع »

شهادة للتاريخ.. اتصلت لي أمانة مجلس النواب وأخبرتني بضرورة حضوري اجتماع يوم الثلاثاء الماضي، وأن رئيس المجلس اخبرها بضرورة الاتصال لكل عضو وإبلاغهم بضرورة حضورهم الجلسة..   Leave a comment

اتصلت لي أمانة مجلس النواب وأخبرتني بضرورة حضوري اجتماع يوم الثلاثاء الماضي، وأن رئيس المجلس اخبرها بضرورة الاتصال لكل عضو وإبلاغهم بضرورة حضورهم الجلسة..

في المجلس عرفت أن طلبنا كان بغاية إرتكاب مجزرة دستورية في قاعة المجلس، وهو رفع الحصانة عن 35 عضو

رفعت يداي بنقطة نظام فتم السماح لي بتقديمها:
فقلت إن الإنعقاد غير شرعي والجلسة غير شرعية والنصاب غير متوفر والحاضرين لا يزيدون عن خمسين عضو (ملاحظة: ليكون إنعقاد المجلس صحيحا يحتاج إلى ما لا يقل عن 122 عضو)

قلت لهم: أتحديكم أن تثبتوا إن من حضر الجلسه أكثر من خمسين عضو ـ والحقيقة أنني عديتهم فوجدتهم 57 عضو بما فيهم النواب الذين فرضتهم سلطة صنعاء والذين هم محل جدل دستوري وقانوني حول شرعية عضويتهم – ..

قلت نحن أقسمنا اليمين في هذا المجلس أن نلتزم بالدستور والقانون فيما الذي يجري يتصادم مع الدستور والقانون.. لو كنتم تريدوا أن يحدث ما تريده كنتم على إعلانكم الدستور أما دستور، وترتكبوا مجزرة دستورية غير معقول وغيرممكن..

قلت هذه مجزرة دستورية.. أقرأ باقي الموضوع »

التخوين والتملك..   Leave a comment

أولا: لا يجوز للمجلس السياسي أن يعين أو يوجه القضاء بتعيين حارسا قضائيا، والتوجيه هنا بمنزلة وحكم التعيين.. كما لا يجوز للحارس القضائي ان يعين حارسا قضائيا آخر أو مندوبا بصلاحيات الحارس القضائي، المحكمه وحدها هي من تملك تعيين الحارس القضائي، ولكن في بلاد “قطيقطان” يجوز كل شيء، حتى الجمع بين الأختين، فضلا عن البنت وأمها..

ثانيا: أن يتم تعيين حارسا قضائيا واحدا لثمان شركات دفعه واحده.. وهناك أكثر من ألف شركة وعقار باسم حارس قضائي واحد، فاجعة قضائية بكل المقاييس.. جنون عظيم يثير الأسئلة والمخاوف، بل ويخلع القلب، ويصيب العدالة في مقتل..

ثالثا: ما علاقة “ساري” بالحراسه القضائيه، كونه ليس محاميا او محاسبا قانونيا بل هو اعلامي ووكيل وزارة الشباب.. إذا كان القانون يمنع أن تجمع بين الوظيفة العامة والمحاماة، ويشترط أن يكون المحامي متفرغا لمهنته، فما بال الجمع بين وكيل وزارة وحارس قضائي، وفوق ذلك إعلامي يمارس دور المحامي، كغراب يقلد مشي الحمام دون جامع أو ضرورة.. أقرأ باقي الموضوع »

فقدتم التمييز بين صاحب البسطة وسائق المدرعة   Leave a comment

أصدقائي عنتر السقلدي وسلطان كلد والآخرين..

أنتم لا تحتاجون إلى خصوم جدد .. فقد ألبتم على أنفسكم كل الخصوم..

نحن لسنا خصومكم و لن نكون..

نحن نشفق عليكم فحسب..

نحاول ننصح و بالتي هي أحسن .. و لطالما أشياعكم فقدوا الرشد و ارتكبوا الحماقات و الجنون، و مارسوا العنصرية ببدائية فجة، فطار نار الوجع صاعقا من بين الضلوع دون أن نفقد حكمة أو صواب، أو ندعوا إلى عصبية منتنة.. أقرأ باقي الموضوع »

سأظل وفيا للناس وقضاياها   Leave a comment

(1)

في مثل هذه الأيام 2017 بصنعاء أعتصمت وأضربت عن الطعام في مجلس النواب احتجاجا على قطع رواتب الموظفين، ومطالبا سلطات الأمر الواقع بدفعها..

ذهب أكثر الجمهور لميدان السبعين..
وذهب بعض الجمهور إلى مداخل العاصمة ليحرس سلطته لا شرعيته..

وبقيت وحدي معتصم ومضرب عن الطعام، باستثناء القليل من الأحبة الذين تضامنوا معي، أو زاروني إلى مقر اعتصامي في مجلس مسكون بالعبيد..

لازلت كما كنت وبنفس الروح والاصطفاف منحازا إلى الناس ولا جديد في حياة الناس إلا مزيد مما يثقلها ويسحقها.. أقرأ باقي الموضوع »

موقفنا وكلمتنا.. لا أتحدث عمن خطط وقاد تنفيذ صناعة هذا المشهد المأساوي اليمني أي كان..   Leave a comment

لا أتحدث عمن خطط وقاد تنفيذ صناعة هذا المشهد المأساوي اليمني أي كان..

أتحدث عن اليمنيين الضحايا من أي طرف كان.. ومنهم أولئك الذين قطعت رواتبهم، أو من تقطعت بهم السبل، ولم يجدوا مصادر رزق يعيلون بها أنفسهم وأسرهم والملزمين بإعاشتهم..

الضحايا الذين غُرر بهم، أو استغلت الدول الإستعمارية الكبرى ومعها دول النفط والقوى النافذة المحلية حاجة الضحايا، وعوزهم وفقرهم وجوعهم ومعاناة الحرب، وعمدت إلى إبتزازهم ، وتحويلهم إلى محاطب لهذه الحرب القذرة الممولة بأموال النفط والتي تخدم في محصلتها النهائية أجندات ومخططات الاحتلال والوصاية الجاري فرضها على شعبنا ومستقبله.. أقرأ باقي الموضوع »

مواجهة الاحتجاجات بالقمع يرفع سقف المطالب   Leave a comment

(1)

الاحتجاجات تبدأ مطلبية و حقوقية و عندما تواجهها السلطات بالقمع و الغطرسة كما يحدث الآن مع النقابيين في صنعاء لا تحل المشكلة رغم توهم السلطة أنها أخمدت الصوت المطالب و أرغمته على ما تريد..

تظل تلك المطالب تظهر و تخبو، حتى تأتي اللحظة و يرتفع سقف المطالب حتى تغدو مطالبة بإسقاط منظومة الفساد، ثم تصير سياسية، و تصير المطالبة باسقاط منظومة الحكم من الرأس إلى الساس لحوحة و ملجئه .. و ما كانت المطالب لتبلغ هذا المبلغ لولا غرور السلطة و القمع و نفاق و مزايدة الأجهزة الأمنية التي تحاول أن تتقرب و تتزلف للصف القيادي الأول في هرم السلطة بالكذب و المبالغة بالقمع..

(2) أقرأ باقي الموضوع »

مواجهة الاحتجاجات بالقمع يرفع سقف المطالب   Leave a comment

(1)

الاحتجاجات تبدأ مطلبية و حقوقية و عندما تواجهها السلطات بالقمع و الغطرسة كما يحدث الآن مع النقابيين في صنعاء لا تحل المشكلة رغم توهم السلطة أنها أخمدت الصوت المطالب و أرغمته على ما تريد..

تظل تلك المطالب تظهر و تخبو، حتى تأتي اللحظة و يرتفع سقف المطالب حتى تغدو مطالبة بإسقاط منظومة الفساد، ثم تصير سياسية، و تصير المطالبة باسقاط منظومة الحكم من الرأس إلى الساس لحوحة و ملجئه .. و ما كانت المطالب لتبلغ هذا المبلغ لولا غرور السلطة و القمع و نفاق و مزايدة الأجهزة الأمنية التي تحاول أن تتقرب و تتزلف للصف القيادي الأول في هرم السلطة بالكذب و المبالغة بالقمع..

(2) أقرأ باقي الموضوع »

إرهاب الأمن القومي   Leave a comment

عندما يريد جهاز الأمني القومي احضار نقابي أو ناشط مدني إلى مقره أو ثكنته يرسل له ثلاثة أطقم مسلحة على الأقل، وأحيانا يرسل مصفحات مدرعة، إلى الحي المقيم فيه، ويتم استنفار الحي وارعاب الأطفال والنساء..

ويرافق تلك الأطقم جنود مقنعين متخصصين بمكافحة الإرهاب، أو دهماء من غيرهم، يتم افهامهم من قبل مسؤولوهم إنهم بصدد القبض على شخص خطير جدا أو ارهابي، ويقوم أولئك الجنود بانتهاكات شتى، وأفعال حمقى، وغير مسؤولة، أما تحت شعور وهم الخطر والحذر، أو رغبة بالتنكيل بمن يريدون القبض عليه وأسرته. أقرأ باقي الموضوع »

من فساد ومخالفات المنظمات الدولية العاملة في اليمن   Leave a comment

(1)

ورد في محضر اجتماع اللجنة المكلفة بمراجعة مداخلات الانتاج الزراعي (بذور، أسمدة، أدوية بيطرية، أعلاف) و المنعقد في 15 ديسمبر 2018 ما يلي:

“تدّخل” بعض المنظمات للعمل في هذا المجال دون الالتزام بالقوانين المنظمة مثل منظمة (الفاو) و الصليب الأحمر الدولي و منظمة مرسي كروبس و منظمة أكتد و غيرها.”

#وين_الفلوس

(2) أقرأ باقي الموضوع »

القناع الانساني الذي يدار من خلفه التوحش   Leave a comment

يتواطؤون في تجويعنا و حصارنا و قطع رواتبنا و إلحاقنا بمجاعة العالم ثم يزعمون مساعدتنا .. إنهم متوحشون لابسون أقنعة زائفة باسم المساعدات و القيم الإنسانية..

يتأمرون على أوطاننا، و يمعنون في قتلنا في حضرة صمت العالم، و يدعمون انقساماتنا حتى يقسمون أوطاننا بحسب ما تمليه عليهم أهدافهم الاستعمارية و أطماعهم المتوحشة..

أقرأ باقي الموضوع »

سامر عبد الجبار .. لو كان لنا خيارا في الموت لفديناك   Leave a comment

(1)

الطيبون يرحلون..

سامر الملك.. سامر عبدالجبار الصلوي.

(2)

سامر الملك .. لم أكن أعلم أنك راحل قبلي و أنت في مقتبل العمر و ريعان الشباب..

في الأمس كنت أشكو الهرم .. و اليوم أنعيك و أنت في عمر الزهور.. أقرأ باقي الموضوع »

دفاعا عن الحقيقة حول شرعية انعقاد البرلمان في سيئون   Leave a comment

لمزيد من الدقة وللحقيقة التي أنافح من أجلها:
للرأي العام..
لغريفيت ولمنظمة الأمم المتحدة الداعمة للتزوير..
للدول التي تدعي الديمقراطية أمريكا وبريطانيا التي تؤيد التزوير والديمقراطيات المزورة إن توافق هذا التزوير مع مصالحها..
لمزوري الانتخابات والنصاب الغير شرعي.. أقرأ باقي الموضوع »

الخيانات التي لا تستحي .. سأظل ضد جميع من قامر بالوطن   Leave a comment

الخيانات التي لا تستحي .. سأظل ضد جميع من قامر بالوطن

الخيانات التي لا تستحي..

لذلك قالوا في المثل “قل ما شئت إن لم تستح”..

أنا لم أقل “عمران” عادت إلى حضن الدولة..

عندما كنتم تقاسمونه الوطن و توقعون اتفاق السلم والشراكة و تشرعنون دخوله صنعاء .. أنا كنت و من قبلها ضدكم و ضده إن كنتم تتابعون مواقفي و هي بالمناسبة موثقة. أقرأ باقي الموضوع »

%d مدونون معجبون بهذه: