عبدالوهاب الشرفي: رسالة وفي العام لبعض الرخاص ..   Leave a comment

u0662u0660u0662u0660u0660u0668u0662u0663_u0662u0660u0665u0667u0665u0660عبدالوهاب الشرفي:
رسالة وفي العام لبعض الرخاص ..
وحده النائب احمد سيف حاشد لازال بنفس صدقه وقوته و تفانيه واستبساله و تضحياته في مواجهة العتاولة و النافذين و الفاسدين ، حتى نحن القريبين منه نال منا التعب بقدر ما و احاطت ظروف بنا حدت من فاعليتنا ولم نعد نجاريه في ميدانه بالقدر السابق .

.. قلت وحده وانا اعي تماما دلالة هذه المفردة ، هذا الرجل يقف مع اي مظلوم لجاء اليه دون اي حسابات مطلقا غير انه مظلوم ، كثيرون يدعون نصرة المظلوم وهم يستخدمون مظلوميته و يقتاتون عليها ، هذا الرجل وحده وشهادة لله وللتاريخ اذا التجئ اليه مظلوم ناصره بملكية اكثر من الملك ، ولا يكلف مظلوما اي شيئ بل يصرف على مناصرة المظلومين من جيبه و جيبه ليس كجيب غيره فاوقات لا يكون في جيبه الا قوته وقوت عياله .

.. يعرف حاشد القريبون منه ، لكن من يعرفه اكثر من لجاء اليه في مظلمة .
.. دعوكم من هولا المدندنيين بنصرة المظلوم اعرف كثير منهم ينظرون للمظلوم ” كعرطة ” وصلت الى ايديهم و كما قلت يستثمرون مظلومية من يلجاء اليهم بل ويقاسمونه حقه ، بين حاشد وهولا فرق جوهري هو الفرق بين العمل بالقيم وبين توظيف القيم .

… علاقتي بحاشد علاقة ندية لكل منا فيها خصوصياته و بيننا ما نختلف فيه هنا او هناك ، لم يتبعني يوما على عمى ولم اتبعه انا على عمى كذلك ، لكن لنا مشترك يجمعنا واجتماع قوي يصعب على البعض تخيله وهو ان كلينا يقدس ويلتزم القيم .
… وعنه وعني اقول دعواي بالتزام القيم لا تعني قطعا ان لا نقع في خطاء .

… اتعرفون لماذا يقال كذب المنجمون ولو صدقوا ؟ السبب هو ان ما ينطلقون منه هو الكذب واذا صدف و كان تنجيمهم صدقا فذلك بفعل الصدفة لا بفعل اليقين ، اسقطوا عكس هذا الحال على كلينا عندما نخطئ ، نحن ننطلق من قاعدة القيم وقد يحدث ان نقع في خطاء من وقت لاخر لكن يظل هناك امرين نتحلى بهما الاول اننا لا نقصد ولا نتعمد الخطاء و الثاني اننا نعدل عن اي خطاء فور اكتشافنا اننا اخطئنا ولا نكابر ، ونكون في مسار صحيح حتى ولو وقع خطاء لانقصده ولا نكابر فيه .

… لهذا نحن صديقان صداقتنا متينة ، و نحن نعرف طبيعة علاقتنا كذلك ، لهذا لا يستطيع ( بعض ) ان ينالوا منها باساليب خبيثة ، واكتب هذا المنشور ردا على هولا البعض الذين يحاولون النيل من علاقاتي بالقاضي بتصوير الامر انه تابع و متبوع ، ومع نزوعي بطبيعتي للاستقلال فأن قناعتي هي ان علاقة تابع ومتبوع مع شخص مثل حاشد هي بحد ذاتها ميزة وليست نقصا . نعم ليست نقصا لان حاشد هو من كتبت لكم من هو بداية هذا المنشور .

.. ان كنت مستقلا وانا كذلك فانا الشرفي الذي تعرفونه وهذه مواقفي و توجهاتي ، وان رأيتم اني تابع فلن يغير ذلك من الامر في شيئ لان حاشد لا يغوي من يتبعه .

.. هناك ما نختلف فيه نعم ، هناك مواقف لا نتشاركها نعم ، لكن انا حاشد وحاشد انا ، واقول لكم غيروا نظرتكم للامور وحاولوا ان تشغلوا انفسكم بالتخلص من الظلم و الفساد و التمصلح والتسلق و استثمار المظالم و استخدام القيم عموما الذي انتم وارطون فيه، ليست المشكلة في الشرفي او في حاشد بل المشكلة في اعمالكم ، اعمالكم التي سنظل نواجهها ماحيينا ، هذا طبعنا و هذا تاريخنا و هذه مسئوليتنا ما استطعنا القيام بها . وهذه ذمتنا و هذا ضميرنا .

.. هل هذا يكفي ؟ هل فهمتم ؟ ان فهمتم فهو خير لكم انتم ، واذا لم تفهموا فلن يفرق هذا معي في شيئ . هل سمعتم عن شخصين تجمعهما القيم وليس المصالح او تبادل الادوار او التساند للاثم واكل السحت ، هذا انا وحاشد ، وحاشد وانا واحد ، ومن يغيضه ذلك اتمنا له ان يزداد غيضا .

رابط المنشور هنا

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

<span>%d</span> مدونون معجبون بهذه: