مجلس النواب في صنعاء – من تقرير سري غير معلن   Leave a comment

u0662u0660u0662u0660u0660u0667u0661u0664_u0662u0662u0661u0669u0661u0661مجلس النواب في صنعاء – من تقرير سري غير معلن
– وجود عدد من المخالفات في تسليم المستحقات المالية لأعضاء المجلس الحاليين و السابقين و الموظفين و عدم التأكد من استلام مستحقات البعض، منها:

1– استمرار ظاهرة عدم توقيع المستفيدين أو وكلاؤهم أمام اسماءهم في كشوفات الاستحقاق و الاكتفاء بعلامة شرطة أو كتابة بيده أو بيد فلان، أو كتابة محول عبر احدى شركات الصرافة دون ارفاق صور الحوالات، ما يضعف الدور الرقابي في التأكد من صرف تلك المبالغ لمستحقيها.

2– عدم استلام عدد من الأعضاء الحاليين و الموظفين الملتزمين بالدوام لمستحقاتهم المالية و عدم تنبيههم بتلك المستحقات، سواء المستحقات المدرجة ضمن النفقات التشغيلية أو بدل الجلسات العامة و اللجان.

3 – عدم قدرة اللجنة على التأكد من استلام مستحقات عدد من الأعضاء الحاليين و السابقين الذين تختلف توقيعاتهم أو توقيعات وكلاءهم من شهر لآخر أو التأكد من استلام مرتبات من الأعضاء المنقطعين الذين يلاحظ استلامهم لمرتب شهر أو أكثر في حين أن ما قبلها و ما بعدها من الأشهر لم يتم تسليم مرتباتهم.

4 – عدم التزام أمناء الصناديق بقيد كافة معاملاتهم المحاسبية في دفتر الخزينة و ترحيل كل المعاملات و القيود إلى دفتر الخزينة في ادارة الحسابات شهريا، ما يؤدي إلى ضعف الرقابة على إدارة الصناديق، و لا يعطي صورة حقيقة عن وضع المالية بالمجلس، كما ينعكس ذلك سلبا في اعداد الحسابات الختامية للمجلس.

رابط المنشور هنا

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: