حبل الكذب قصير.. من قتل منير اليافعي ؟   Leave a comment

من قتل منير اليافعي ؟

عبدالوهاب الشرفي:
قال هاني بن بريك ان قائد التحالف وصل وقام منير اليافعي الى خلف المنصة لاستقباله ؟!! 
… الاستقبال يكون امام او جوار المنصة مش خلفها !! هي منصة ماهوش مسرح بيدخلوه الكواليس !! .
… نزول اليافعي من المنصة وتوجهه الى خلفها كان استدعاء للرجل الى حتفه و هي النقطة التي اذا كشفت كشف السر . 
يظل السؤال قائما من قتل منير اليافعي ؟
………

حدث هاني بن بريك طويلا لكنه لم يخصص لما ينتظره الناس منه غير عبارات ، وحتى هذه العبارات لم يظف بها شيئ لفهم ما حدث .

.. تحدث عن صاروخ وانه تم اخذ عينات منه ( وفحصه ) لكنه لم يقل حتى عباره واحدة عن نوعه ولو في الاطار العام لتصنيف الصواريخ كباليستي مثلا !! .
… تحدث عن انه انطلق اما من مناطق يسيطر عليها الحوثيين او من داخل ( ارض الجنوب ) ، وبدلا من ان يظيف معلومة تساعد في تفسير الامور توه تفصيل (ما يقال) انه صاروخ اكثر من ذي قبل .

… وتحدث عن ان منير اليافعي خرج من المنصة الى خلفها لاستقبال قائد التحالف وهو حال غريب في الاستقبالات !! فالاستقبالات لا تتم خلف المنصات ولم يقدم كلاما منطقيا يفسر توجه منير لخلف المنصة ، ولن يكون منطقيا هذا الكلام الا اذا اضفنا ان ذلك ( مرتب ) مع قائد التحالف لجر منير لخلف المنصة .

.. تحدث عن ( الطاف ) الله ان الصاروخ سقط في المنطقة الترابية و لم يسقط في المنطقة الصلبة ولا في المنصة ، ولم يقل كيف التقت ( الطاف ) الله مع منير اليافعي في المنطقة الترابية

.. ايام مرت والمفترض ان هناك تحقيق قد اجري وكان قد اعلن انها شكلت لجنة للتحقيق و مؤتمر هاني اليوم يقول ضمنيا انه ما من تحقيق تم ، او انه فشل في الوصول لاي نتيجة ولو في تفصيل واحد .

… الغريب ان مؤتمر هاني بن بريك اتسم بتتويه الحادثة لدرجة ضرب ما كان ( معروفا اعلاميا ) ان الصاروخ اطلقه الحوثيين ، والان اصبح ( مشكوك اعلاميا ) حتى ان الحوثيين هم من اطلقه

… ما كان منتظر هو ان يقدم تفصيل منطقيا يساعد في فهم ما حصل لمنير و من الجهة التي استهدفته ، لكنه كما قلت توه حتى ما كان ( معروفا اعلاميا ) عن من كان المستهدف ، لكنه استخدم المؤتمر لغرض اخر وهو حقن من يغردون في سربه ضد ( الاصلاح ) وهي المعركة المنتظرة التي تعد لها ( الامارات ) .

.. على كل حال فيما قاله بن بريك ليس هناك غير حقيقة واحدة هي ان منير اليافعي قتل والباقي لم يحن وقت ظهوره ، قتل اليافعي بينما كان هاني ( يفوج الحجاج ) ، تماما كما كان في مؤتمره ( يفوج الجنوبيين و المهتمين ) .
.. ( مأمور ) اخاك لا بطل .

……………………

تحدث بن بريك ان منير بذل جهود كبيرة في الترتيب للعرض كي يظهر بعظمة دولة الجنوب. اي انه عرض عسكري ذو خصوصية ، واظاف بن بريك ان اخر تواصل بينه وبين منير كان لتأكيد حضوره كممثل للزبيدي ، لكن هاني لم يحدد هل اكد الحضور ثم لم يحضر او انه لم يؤكد ولم يحضر ودعونا ناخذ بالثانية

.. ‏لم يؤكد هاني حضوره ولم يحضر ، لكن لم يكن هاني هو الذي انشغل ( بتفويج الحجاج ) وانما لم يحضر اي من القيادات السياسية و الامنية ولا اغلب القيادات العسكرية من غير قوة منير ، وفي ذات الوقت اكد الحضور قائد التحالف! فكيف يفهم تغيبهم جميعا من عرص ذو خصوصيه و قد اكد قائد التحالف حضوره !! .

… ‏كان منير بادي القلق قبل مقتله ، وهو قلق طبيعي في ظل عدم حضور كل من يفترض حضورهم ، وكان المفترض مع عدم تاكيد اي منهم الحضور ان يؤجل العرض او ان يلغى لانها ستكون كافية له ليتشكك، لكن كان تاكيد حضور قائد التحالف هو ماطمن منير لاقامة العرض وكان قائد التحالف هو الطعم الذي اصطيد به منير .

… ‏اكد قائد التحالف حضوره لتطمين منير لتستمر الفعالية ، وحضر بالفعل ولكن لاستكمال المخطط ، او بعبارة ادق ابلغ ان موكبه قد اقترب من المعسكر ، وهرع منير الى خلف المنصة حيث كان حرس الشرف في حالة ( استراحة ) بنية تجهيزهم وتوجيههم الى جانبي السجاد المفروش يمين المنصة وصولا اليها ، لم يكن يراد اصابة اي من القيادات المحدودة جدا التي في المنصة و اقل عدد من الجنود ايضا لهذا كان حضوره لسحب منير خارج المنصة و للمكان الذي سيقتل فيه و كان ابلاغه بقرب وصول موكب القائد كفيل بذلك .
…………..
قال هاني بن بريك ان قائد التحالف وصل وقام منير اليافعي الى خلف المنصة لاستقباله ؟!! 
… الاستقبال يكون امام او جوار المنصة مش خلفها !! هي منصة ماهوش مسرح بيدخلوه الكواليس !! .
… نزول اليافعي من المنصة وتوجهه الى خلفها كان استدعاء للرجل الى حتفه و هي النقطة التي اذا كشفت كشف السر . 
يظل السؤال قائما من قتل منير اليافعي ؟
………

‏وصول قائد التحالف و نزول منير من المنصة باتجاه مكان مقتله و (وصول صاروخ) قتل به ، هل يمكن لكل هذه العناصر ان تتزامن ؟ واذا تزامن وصول قائد التحالف مع نزول منير بطبيعة الحال كيف تزامن وصول الصاروخ توقيتا و مكانا؟وبعبارة اخرى هل كان بالفعل هو صاروخ ؟ هذا السؤال ستتاخر اجابته قليلا.

……………….

قال بن بريك ان الصف الاول سياسيين لكن الصفوف الذين بعده لايعرفوا الا السلاح ، هذا الكلام يصدق في مضمونه على حالة منير وليس في سياقه الذي اراده بن بربك، كانت فرصة منير اكثر من غيره ليكون في الصف الاول ويتسيس لكن استمر لا يعرف الا السلاح وكان لايخفي عدم رضاه عن بعض سياسات الامارات .

.. ‏وبرز موقف منير المخالف بالموقف للامارات بعد توجه قوات طارق صالح الى المحافظات عدن ، وكان يصرح علنا برفضه ذلك رغم ان الاخرين المتسيسين داهنوا في هذا الامر ارضاءا للامارات ، ومع ان منير تحت السيطرة واضطر ان يصمت على غير رضى الا انه اصبح غير مأمون الجانب ولهذا قررت الامارات تصفيته .

… ‏في الاخير الامارات لابد لها ان تصفي اغلب هولاء المرتهنين لها لكن الاستعجال بتصفية منير كان سببه ان الامارات قد تسحب ماتبقى من قيادات عسكرية اماراتية من الجنوب وستديره عبر المتسيسين و القوى العسكرية التي كونتها وتمولها، لكن كان هناك تخوف جدي تجاه منير بعد سحب قادتها فتم البدء به .

للاشتراك في قناة أحمد سيف حاشد على التليجرام انقر هنا

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

<span>%d</span> مدونون معجبون بهذه: