لكم نحتاج لمثل هذا في هذا الزمن القاحط والعنصري..   Leave a comment

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

وليد الحروري:

عقب إهداء إكليل ورد من جامعة إب لكافة أبناء عدن ومحافظات جنوب الوطن

شخصيتان أكاديميتان من شمال اليمن وجنوبه تذرفان دموع الحب والحزن على ما آلت إليه الأوضاع في يمن الإيمان والحكمة والسلام ….

تصدرت وسائل التواصل الإجتماعي يومنا هذا الأحد الموافق 4 أغسطس 2019م ، عددا من الصور التي التقطت أثناء إستقبال وفدا ضم عددا من الشخصيات الأكاديمية من جامعة إب برئاسة البروفيسور طارق أحمد المنصوب رئيس الجامعة، لشخصية بارزة من أبناء عدن الأوفياء ممثلة بعميد كلية الزراعة والطب البيطري الأستاذ الدكتور غسان عقيل عطية عقب عودته من محافظة عدن لمحافظة إب عاصمة السياحة والسلام .

جاء ذلك خلال تسليمه إكليلا من الورد كهدية رمزية من كافة منتسبي جامعة إب لإخواننا أبناء عدن ترجمة لمشاعر المحبة التي كانت وما زالت وستبقى تجسد المعنى الأصيل لوحدة اليمن أرضا وإنسانا بعيدا عن النعرات المناطقية والخلافات المذهبية التي يحاول العدوان الغاشم أن يزرعها بين أبناء الوطن الواحد وفقا لقاعدة (فرق تسد) التي وضعتها بريطانيا للتفريق والتمزيق والتناحر والتنافر بين الأخوة لتحقيق أهدافها التشطيرية ، مثال ما شهدته مدينة عدن خلال الأيام المنصرمة من سلوكيات عدائية ضد المواطنين الأبرياء من أبناء المحافظات الشمالية بصورة لا تمثل أبناء عدن ولا أبناء اليمن عموما الممتدة جذورهم وشهامتهم وكرمهم في جذور التأريخ … ، لكن تلك السلوكيات تمثل الترجمة الميدانية لمقاصد العدوان وقوى الإحتلال والعبودية الرامية إلى توسيع الفجوة ونشر التفرقة بين أبناء المجتمع الواحد .

الجدير ذكره أن مراسم إهداء إكليل الورد صاحبها بكاء مرير من كلا الشخصيتين حبا وحزنا وألما على الواقع الذي يمر به وطننا الواحد ومثلت تلك الدموع رسالة بليغة لكافة القوى السياسية في شمال الوطن وجنوبه ، ولقوى العدوان مفاد تلك الرسالة : إن وحدة اليمن ستبقى طالما كان الحب مصدرها فلنكن جميعا ضد المؤامرات الخارجية التي تفرق ولن تجمع .

كان ذلك بحضور وكيل المحافظة الأخ عبدالرحمن الزكري ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة الأستاذ الدكتور أحمد أبو لحوم والأستاذ نبيل الشامي والأستاذ محمد الحيدري والأخ عادل اليافعي .

كتب علي العمري

للاشتراك في قناة أحمد سيف حاشد على التليجرام انقر هنا

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

<span>%d</span> مدونون معجبون بهذه: