(4) بعد أن أبدت محافظة إب ومسؤوليها رفض شعبي وساخط حيال ما كان مزمعا عليه، وبعد أن اتسعت معارضة هكذا عمل يدبر له، ولتهوين ما يحدث، قالوا إن الأخبار بشأن إيواء مائة ألف إفريقي في إب كاذبه، وإن كلما في الأمر إن اللجنة الوطنية قررت بالتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية تحديد نقاط تجمع مؤقته في إب وعمران وصعدة لتجميع المهاجرين بطريقة غير شرعية تمهيدا لترحيلهم إلى بلدانهم.   Leave a comment

بعد أن أبدت محافظة إب ومسؤوليها رفض شعبي وساخط حيال ما كان مزمعا عليه، وبعد أن اتسعت معارضة هكذا عمل يدبر له، ولتهوين ما يحدث، قالوا إن الأخبار بشأن إيواء مائة ألف إفريقي في إب كاذبه، وإن كلما في الأمر إن اللجنة الوطنية قررت بالتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية تحديد نقاط تجمع مؤقته في إب وعمران وصعدة لتجميع المهاجرين بطريقة غير شرعية تمهيدا لترحيلهم إلى بلدانهم.

والسؤال: كيف دخل هؤلاء من المنافذ ونحن نعلم مدى القبضة الأمنية على المنافذ، فضلا عن النقاط الأمنية والعسكرية المنتشرة طول مئات الكيلومترات؟!

لماذا لم يتم تشكيل نقاط تجميعهم في منافذ سلطة الأمر الواقع بدلا من نقاط التجمع المزعومة في إب وعمران وصعدة؟!

كيف تمكن هؤلاء من العبور إلى صعدة فيما بعض اليمنيين بل كثيرهم يتعذر عليهم الوصول إلى صعدة؟!

كيف تم إدخال ووصول كل هذا الكم الهائل من المهاجرين خلال فترة وجيزة من بلدانهم إلى السواحل اليمنية، ومن ثم العبور بسهولة للأراضي والنقاط الأمنية والعسكرية التي تسيطر عليها مختلف الأطراف المتحاربة؟!

ما قصة العشرين مليون دولار مقابل هذا التجميع والترحيل؟! ألا ترون أن هذا المبلغ كبير جدا في مقابل هذا التجميع والترحيل؟!!

من أمّن مرورهم من عدن وشواطئ أبين وشبوة، وإيصالهم إلى إب وعمران وصعدة في أقصى الشمال ،فيما نحن اليمنيين لا يستطيع الواحد منّا عبور ما عبره الأفارقة من أرض ونقاط وحروب وأطراف متحاربة؟!

إن ما حدث ويحدث لا يكفي أن يقال فيه “كلما قيل كاذب” بل هناك كثير من الغموض يجب معرفته واجلائه وكشفه للناس ولا أظن أن هذا سيحدث..

للاشتراك في قناة أحمد سيف حاشد على التليجرام انقر هنا

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

<span>%d</span> مدونون معجبون بهذه: