أنتهاكات ومظالم (32)   Leave a comment

(32)
حكمت المحكمة الابتدائية ببراءة المتهم عمار علي مكنون، غير أن الأمن القومي رفض اطلاقه رغم حكم البراءة..
رفض الأمن القومي إنفاذ الحكم وأستبقى المتهم بالسجن..

عندما ألتقيت بمعية سلطان السامعي بوكيل الأمن القومي أبو عماد، بعد صدور الحكم، صوّر لنا حضرت الوكيل إن الجريمة ثابته، ولابسه للمتهم ظهرا وقلبا، وألقى اللوم على المحكمة، ورفض الأمن القومي إنفاذ حكم المحكمة، وأستبقى المتهم في السجن ليستوفي قرابة الأربع سنوات طوال..

وبعد مقاضاة وطول انتظار أقرت المحكمة الاستئنافية الإفراج عن المتهم عمار مكنون، رغم الكلام الجهم والكبير، والتهم الغلاظ، والقناعة المفرطة لدى وكيل الأمن القومي بإدانة المتهم..
اليوم خرج المتهمان عمار علي مكنون، ويحيي الأصل من السجن، وفشل الإدعاء، ومن وراه الأمن القومي في إقناع المحكمة بكلما ساقوه وأوردوه أمام المحكمة لاستبقى المتهم في السجن..

كما أقرت المحكمة الاستئنافية أيضا الإفراج بالضمان على المتهم “ليبي سالم موسى مرحبا”.

هناك أشياء كثيرة في الأمن القومي تثير الأسئلة والغموض حيال عدد غير قليل من القضايا..

لماذا رفض الأمن القومي إنفاذ حكم المحكمة بالبراءة؟!! لماذا رفض وكيل الأمن القومي بإصرار عنيد الإفراج عن المتهم، حتّى بالضمان الأكيد، وبوجود الحكم ببراءة المتهم؟!! أين ذهب ذلك الكلام العسر واليقين الكبير الذي سمعناه من وكيل الجهاز، وهو يسطره على مسامعنا بثقة عالية وتعالي لا يدارى..

لهذا ومثل هذا الكثير، أنا لا أصدق الأمن القومي، وأنصح المضللين به أن لا يصدقوه، ولا ينطلي عليهم مزاعمه إلا إذا تم إصلاحه وتغيير القائمين عليه بمن هم أفهم بالقانون والقضاء والمسؤولية والعدالة..

:Ahmed Nagi Alnbhaani

أستاذنا الجليل عبد الباري طاهر أبلغني أنه تم إطلاق سراح الشاب عمار علي مكنون من السجن بعد أعتقال دام أربع سنوات على ذمة تهريب التوراة إلى إسرائيل وقد حكمت المحكمة ببرأته من التهم المنسوبة إليه وعلى الرغم من المماطلة في تنفيذ أحكام المحكمة طوال السنوات الأربع الماضية إلا أنني أوجه التهنئة الحارة للشاب عمار علي مكنون ولكل الذين وقفوا معه في الدفاع عن حريته وعن حرية كل المعتقلين ظلما وعدوانا في كل السجون اليمنية في شمال الوطن وجنوبه ..كل الشكر للذين تابعوا وبذلوا كل جهد ممكن من أجل الإنتصار لحق الأستاذ عمار علي مكنون في الحرية..كل الشكر والتقدير والتهنئة لكم جميعا وبدون أستثناء ..أحمد ناجي أحمد النبهاني

للاشتراك في قناة أحمد سيف حاشد على التليجرام انقر هنا

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: