مجلس قضاء انفصالي وعنصري في الجنوب ومجلس قضاء في صنعاء لا يقل سوء ورداءة.. يريدوه أن يعود بنا إلى ما هو بائد وعتيق..    Leave a comment

ومجلس قضاء في صنعاء لا يقل سوء ورداءة.. يريدوه أن يعود بنا إلى ما هو بائد وعتيق.. 
لن أسأل كم رجل من تعز في مجلس القضاء الأعلى بصنعاء؟!
ولن أجيب : لا احد..
ولن أجيب أن من يؤسس لذلك غير أهل للعبور باليمن إلى المستقبل..
ولكن أجيب وأقول: نريد مواطنة، وإعادة الاعتبار للوظيفة العامة، وإعمال شروط الخبرة والكفاءة والنزاهة والمفاضلة لمن يتولى القضاء، ومجلسه وهيئاته من الأعلى إلى ما دونه..

ابو حيدر الحسيني:
السلطة القضائية فى اليمن تتهالك…….

مجلس القضاء الأعلى فى عدن سياسي عنصري ومناطقي استثنى قضاة الشمال من الترقيات والتسويات وكأنه اعلان للانفصال رغم أن القضاة فى كل المحافظات يعملون بحيادية لكنها ليست مطلقة ومستقلون عن ممارسة السياسة وتعبير البعض منهم عن راية مع حفاظه على الضوابط القضائية لايعنى أنه منحاز لطرف طالما أنه مع الوطن ويرفض العدوان الأجنبي ..

ومجلس قضاء صنعاء رغم شمولية قراره لكل اعضاء السلطة القضائية فى الشمال والجنوب إلا أنه استهدف المعارضين له ولسياسة أنصار الله فى إدارة بعض مرافق الدولة ومناطقي ايضا” فى تعيناته بالانحياز للسلالية والمناطقية ..

ونادي القضاة تشرذم شمالا وجنوبا ولم يستطع حتى حماية أعضاء إدارته بصنعاء ومن يراجع قرارات التسويات والترقيات شمالا وجنوبا يجد أن أصحاب الدرجات العليا فى القضاء لا يريدون أن يترقى من هم أدنى واحدث فى التعيين بتطويل السلم القضائي ومخالفة قانون السلطة القضائية والحكم الدستوري المنشور فى الجريدة الرسمية الذي كان قفزة نوعية ومتقدمة فى تقرير مبداء استقلال القضاء على مستوى الوطن العربي..

ووزارة العدل فى صنعاء مشغولة بإعداد مشروع جديد لقانون السلطة القضائية يتناسب مع السلطة الحاكمة يعيد ماكان عليه القانون قبل صدور الحكم الدستوري وكأنهم سيخلدون..

و”الرؤيا الوطنية” لإصلاح القضاء لم تأخذ فى حسبانها ذلك، ولم تأخذ فى حسبانها مشاركة القضاة بشكل مباشر عبر استطلاع رايهم او عبر ناديهم بتلك الإصلاحات إن صحت النية لذلك..

قرأنا منشورا لأحد اعضاء نادي القضاة طالب فيها القضاة المسكنين فى درجات السلم القضائي المستحدثة المخالفة للقانون والحكم الدستوري، ولم نجد تفاعلا من القضاة مع ذلك الأمر هل هو الخوف من الإقصاء والتصنيف عند المطالبة انقضوا سلطتكم، ياقضاة يانادي ولاتخافون فى الله لومة لائم واقيموا الحق والعدل لأنفسكم لانكم لن تحققوها العامة وانتم تفتقدون إليها.!!!؟؟؟

للاشتراك في قناة أحمد سيف حاشد على التليجرام انقر هنا

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: