(2)  صنعاء تدفع لأعضاء مجلس النواب رواتبهم لأن أعضاء المجلس في صنعاء يشرعون للجماعة ما تريد، من خلال تقديمها للمجلس مباشرة عبر الأعضاء الموالين لها فيه، أو من خلال الجهات والسلطات الصورية، كمجلس الوزراء..   Leave a comment

صنعاء تدفع لأعضاء مجلس النواب رواتبهم لأن أعضاء المجلس في صنعاء يشرعون للجماعة ما تريد، من خلال تقديمها للمجلس مباشرة عبر الأعضاء الموالين لها فيه، أو من خلال الجهات والسلطات الصورية، كمجلس الوزراء..

تدفع الجماعة لأعضاء مجلس الوزراء رواتبهم، لأنهم ينفذون ما تريد وتطلبه الجماعة منهم، وذلك باعتبارهم سلطة تنفيذية، فيما حقيقتها أشبه بقفاز أو واقي لتنفيذ ما تطلبه الجماعة منهم..

وتدفع لأعضاء مجلس الشورى باعتبار المجلس من جانب هو الإغراء الذي يستقطب بعض الشخصيات والوجهات الاجتماعية لمناصرة الجماعة ومؤازرتها ضد خصومها، أو من ناحية ثانية باعتبار المجلس هو الإطار أو الحوش الذي تحيل الجماعة إليه بعض أنصارها كتقاعدين، أو مكافأة نهاية خدمة، أو حتى استراحة قبل العودة، أو عقوبة لبعض القياديين فيها..

إن دفع رواتب أولئك الشاغلين للوظائف العليا يشبه إلى حد ما الرشوة أو المكافأة أو الإعانة، وذلك بحسب الفئة التي ينتمي إليها أو يصير فيها العضو.

للاشتراك في قناة أحمد سيف حاشد على التليجرام انقر هنا

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: