يمنحه المجلس الدولي لحقوق الانسان والتحكيم والدراسات السياسية والاستراتيجية بالتعاون مع جامعة ولدنبرج الدولية النائب حاشد يحصل على وسام التميز للشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم للعام 2013 في مجال السلام وحقوق الانسان   Leave a comment

12-09-13-734717154

منح المجلس الدولي لحقوق الانسان والتحكيم والدراسات السياسية والاستراتيجية النائب المستقل والناشط الحقوقي أحمد سيف حاشد وسام التميز للشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم للعام 2013 في مجال السلام وحقوق الإنسان إلى جانب نخبة من الحقوقيين على مستوى العالم.

وجاء منح حاشد هذه الوسام الدولي الرفيع بناء على التصويت الذي أجراه المجلس الدولي لحقوق الانسان والتحكيم والدراسات السياسية والاستراتيجية بالتعاون مع كلية ولدنبرج الدولية والتي يشرف عليها الدكتور محمد محمود الجمسي، الأمين العام للمجلس الدولي لحقوق الانسان والمدير الإقليمي لكلية ولدنبرج الدولية.

وحصل حاشد على وسام التميز في مجال السلام و حقوق الانسان إلى جانب كل من الدكتور أحمد الطيبي، والدكتور أحمد دياب، و ارسن فاكزاد، والأميرة أميرة الطويل، و براد بيت وانجلينا جولي، و الملكة رانيا العبدالله، و سلمان خان، و الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد، و شاكيرا، و الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز آل سعود، و الملكة للا سلمى، و الدكتور محمد اسعد الخلاف، و الشيخة موزة بنت المسند، و السيدة ميشيل اوباما، و نيكول كيدمان، و الاميرة هيا بنت الحسين.

ورشح من اليمن لنيل جائزة التميز في مجال السلام وحقوق الانسان إلى جانب النائب حاشد السيدة توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام.

كما رشح الزميل محمد الخامري رئيس تحرير صحيفة “ايلاف” في مجال الصحافة والاعلام.

ويمنح وسام التميز سنويا في ثلاث فئات رئيسية يتم ترشيح الشخصيات منها وهي السياسيين والمراقبين والصحافة والاعلام والحقوق والحريات ونشطاء السلام.

واشتملت قائمة المرشحين لنشطاء السلام على ابرز الاسماء العاملة في هذا الحقل على مستوى العالم مثل الملكة اليزابيث الثانية، والبابا بنديكتوس السادس عشر، ومن العالم العربي الملكة رانيا العبد الله وزوجة الامير القطري الشيخة موزة المسند وزوجة الامير الوليد بن طلال أميرة آل الطويل والناشطات المصريات نوارة نجم واسماء محفوظ وإسراء عبد الفتاح والاميرة الاردنية هيا الحسين، والناشط اليمني أحمد سيف حاشد، والناشطة السعودية سهيلة زين العابدين حمد، والناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان وتيموثي دولان وغيرهم من نشطاء السلام على مستوى العالم.

وجاء في شهادة التكريم التي منحها المجلس للنائب حاشد ما يلي:

يـــــــــــمــــــنــــــــــــح “المجلس الدولي لحقوق الانسان والتحكيم والدراسات السياسية والاستراتيجية” السيد/ أحمد سيف حاشد وسام التميز للشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم للعام 2013 في مجال “السلام وحقوق الإنسان” بناء على التصويت الذي أجراه المجلس الدولي لحقوق الانسان والتحكيم والدراسات السياسية والاستراتيجية بالتعاون مع كلية ولدنبرج الدولية والتي يشرف عليها الدكتور محمد محمود الجمسي، الأمين العام للمجلس الدولي لحقوق الانسان والمدير الإقليمي كلية ولدنبرج الدولية. الأمين العام للمجلس الدولي لحقوق الانسان.

وعرفت جامعة ولدنبرج النائب حاشد على صفحتها بالنص التالي:

السيد حاشد هو الناشط البارز في مجال حقوق الإنسان في اليمن. وهو عضو بارز في البرلمان اليمني. كما أنه معروف بأنه “روح الثورة”؛ منذ اللحظة الأولى لها، قام بدعم الشباب وكافح معهم. وهو مشهور دوليا بنضاله ضد النظام القديم. فهو متواضع ولا يسعى من أجل الشهرة.

للدخول إلى موقع المجلس الدولي لحقوق الانسان والتحكيم والدراسات السياسية والاستراتيجية انقر هنا

التعريف بالنائب حاشد على موقع ولدنبرج انقر هنا

لمتابعة أسماء الفائزين بوسام التميز لأكثر الشخصيات تأثيرا في العالم في مجال السلام وحقوق الانسان 2013 انقر هنا

رابط الخبر هنا

Advertisements

Posted 13 سبتمبر,2013 by أحمد سيف حاشد AhmedSaif Hashed in أخبار

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: