منظمة التغيير تطالب النائب العام بالإفراج عن عشرة معتقلين في سجن صبر المركزي بلحج   Leave a comment

منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات

طالبت منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات النائب العام العمل على سرعة الإفراج عن عشرة مواطنين احتجزتهم القوات الأمنية في محافظة عدن أثناء احتفالهم بإحياء الذكرى 41 لدحر الاستعمار وتم ترحيلهم الى سجن صبر في محافظة لحج ..

وقال بيان صادر عن اللجنة التحضيرية لفرع المنظمة في عدن أن فهد صالح عبد الله، ونبيل جابر صالح، وياسر يسلم ثابت، وصفوت سعيد حسن، وصابر سعيد حسن، وعبد الباري صالح ناجين، واحمد قائد، ووهيب عبد العزيز المنصوب، وفضل سلام ما زالوا محتجزين لدى سجن صبر المركزي في محافظة لحج وعلى السلطات ضرورة احترام الدستور والقانون اليمني والمواثيق والعهود الدولية التي أبرمتها اليمن والإفراج عنهم دون ممارسة الضغوط على المعتقلين كون خروجهم للاحتفال بأعياد الثورة والتعبير عن شعورهم بالظلم حق كفله لهم  القانون اليمني ..

وأضاف بيان المنظمة ” إن منظمة التغيير تحمل السلطة كل ما سيلحق بالمعتقلين من أذى كون مكان اعتقالهم يفتقر الى ابسط الشروط الصحية ، وعليها ان تثبت حسن النوايا في التعامل مع مواطنيها واحترام حقهم في الرأي والتعبير.

وعبرت المنظمة عن أملها في تجاوب النائب العام  والجهات المختصة معها وإعادة المعتقلين الى أهاليهم دون إملاءات أو أية ضغوط  عليهم .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.